هذا الشعب عصي على التركيع

هذا الشعب عصي على التركيع

بقلم: مهادن الزعيم

قبل اكتر من اسبوع حاول الصهاينة طرد سكان حي الشيخ جراح في القدس من منازلهم بالقوة وهدمها لانشاء مستعمرة في مكانها فاستبسل الفلسطينيون في الدفاع عن ارضهم كعادتهم منذ اكثر من 70 عاما من النضال.

✵ حاول الجيش الصهيوني تركيعهم عن طريق القتل والسحل والاعتقال دون ان يفرق بين طفل او امرأة او شيخ فتدخل اشاوس المقاومة من مختلف الفصائل الفلسطينية في الضفة والقطاع للدفاع عن الارض والعرض والوطن والانسان فأرسلو بضع صواريخ في البداية نحو مواقع عسكرية في فلسطين المحتلة.

✵ حاول الجيش الصهيوني إستغلال هذه النقطة وتوسيع هجومه علي الضفة والقطاع من اجل كسر شوكة المقاومة الى الابد والقضاء علي ترسانتها العسكرية (الحلم القديم) ولكنهم تفاجأو ليس بالصمود الاسطوري وحده وانما بالتطور العسكري عند الفصائل.

✵ ردت الفصائل الفلسطينية الهجوم بالهجوم والضربة بالضربة بل ازهلت حتى الخبراء الصهاينة انفسهم عندما كانت تقصف اهدافها بدقة عالية واستهدفت كل المناطق في فلسطين المحتلة بما فيها تل أبيب.

✵ هزمت صواريخ المقاومة مزاعم القبة الحديدية باستخدام طريقة بسيطة ومبتكرة وهي توسيع نطاق القصف وتكثيفه عن طريق عشرات الصواريخ في آن واحد ففشلت القبة الحديدة في التصدي لها جميعا مما حدا بالصهاينة الدخول الى الملاجئ وتعطلت الحياة العامة.

✵ صواريخ ثمن الواحد منها لايتجاوز بضع مئات من الدولارات هزمت القبة الحديدة وكلفتهم ان يطلقو عليها عشرات الصواريخ (الواحد منها بأكثر من 100 الف دولار) لتتصدى لها مما كلفهم اقتصاديا.

✵ انتشرت مسيرات الدعم للفلسطينين في كل انحاء العالم العربي والغربي تنادي بإيقاف هذا العبث بحياة الابرياء والاطفال (بأسم حقوق الانسان) من الكيان الغاشم ضد الفلسطينين العزل الا من إيمانهم بإرضهم وشعبه.

✵ بعد ان استمرت الحرب غير المتكافئة بين الطرفين لاكثر من اسبوع تعطلت فيه كل الحياة في الكيان الصهيوني وتم انهاكهم اقتصادياً واصيبوا بالرعب من تساقط الصواريخ فوق رؤوسهم هاهم اليوم يعلنون إيقاف الحرب لترتفع التكبيرات من الاقصى وحي الشيخ جراح وجنين وغزة ….

✵ هذه التكبيرات التي تخيف وتهزم دعاة التطبيع في كل العالم العربي اكثر من اي شئ اخر … نعم انتصرت المقاومة وارادة الشعب الفلسطيني وهزم الصهاينة ومن شايعهم من العرب دعاة التطبيع.

✵ نعم سقط اكثر من 230 شهيد فيهم اكثر من 130 اطفال ونساء وشيوخ في فلسطين وهدمت مئات المنازل مقابل 12 صهيوني فقط لكنهم خسرو وبقى سكان الشيخ جراح في منازلهم وهم يرددون (إن عادو عدنا).

✵ الفلسطينون يؤكدون للعالم كل يوم انهم ليسوا هند حمر لتحتل اراضيهم ويصمتون بل سيقاومون الى الابد واظن هذا الابد لقريب.

✵ شكرا اطفال فلسطين شكرا المقاومة شكرا لكل من ساند الحق والانسانية ودعمهم ضد الظلم اما دعاة التطبيع ارجوكم ان تصمتو قليلا فدماء الاطفال والنساء لم تجف بعد.

سلام ومحبة