قيادة قطر السودان تهنئ الرفاق فى لبنان بعقد مؤتمرهم القطرى الرابع

تهنئة نضالية

الرفيق المناضل الأستاذ حسن بيان أمين سر قيادة قطر لبنان، الرفاق في قيادة القطر وأطر وأعضاء حزب البعث العربي الاشتراكي:

تابعنا بالاعتزاز انعقاد المؤتمر الرابع في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها القطر الشقيق. ولا نشك في أن انعقاد المؤتمر في هذه الظروف الدقيقة يؤكد على أحكام البناء الحزبي والاستعداد العالي للمطاولة في النضال من أجل اخراج لبنان من الأزمة المتفاقمة.
بفضل تقدمكم لنضالات وتصميم الشعب اللبناني، وقواه الوطنية التي ساهمت بتجدد وتواصل انتفاضة لبنان الشعبية السلمية، ودعمكم المشهود لانتفاضات شعبنا في العراق وفلسطين والسودان وتونس واليمن والجزائر.
لقد كان حزب طليعة لبنان، بقيادته البعثية، وكوادره المجربة والمصادمة، وبرنامجه الوحدوي التقدمي، يحتل وما يزال، مكانا طليعيا في النضال الوطني والقومي، والذي هيأ للبنان دورا مهما في النضال والصمود العربي والكفاح ضد أعداء الأمة الاستراتيجيين التوسعيين، وفي السعي لتطوير مثال الديموقراطية التعددية المرتبطة بالبعد الاجتماعي التنموي في المنطقة. والحفاظ على الهوية الوطنية الثقافية للبنان ووحدته شعبا وأرضا.
إننا نثق في أن المؤتمر الرابع لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي، سيسهم مجددا في تعيين خارطة طريق الخلاص الوطني اللبناني من النفق المسدود الذي دفعته إليه الأزمة الماثلة جراء توجهات ومصالح وامتيازات وتركيبة القوى السياسية والاجتماعية المهيمنة على صنع القرار وبشكل خاص القوى المرتهنة للنظام الإيراني العدواني التوسعي، كما في مواجهة التحرشات الصهيونية.
باسم رفاقكم البعثيين، والأصدقاء، وكافة الشرفاء والمناضلين من شعب السودان، الذين يكنون الاحترام والتقدير لوقفة قوى انتفاضة تشرين – أكتوبر الجسورة، سيما نساء وشباب لبنان، مع انتفاضة ديسمبر ودعمها تأكيداً على وحدة قضايا الأمة ووحدة نضالات جماهيرها الكادحة وقواها الحية. وصادق الأمنيات بالموفقية والسداد للقيادة المنتخبة التي عبرت عن وعي وإرادة المؤتمرين.
الإجلال لشهداء البعث والنضال الوطني الوحدوي التحرري الأكرم منا جميعأ، في لبنان وعلى امتداد الوطن العربي.
ودمتم للنضال
قيادة قطر السودان لحزب البعث العربي الاشتراكي.
2 أكتوبر 2021