عطبرة تؤبن الشهيد طارق أحمد علي

عطبرة تؤبن الشهيد طارق أحمد علي

عطبرة: تجمع المهنيين السودانيين

شهدت مدينة عطبرة تأبين كبير للشهيد طارق احمد علي بتنظيم من طلاب وطالبات كلية الهندسة والتقنية التي يعتبر طارق أحد طلابها، استمرت فعاليات التأبين في يوم ين متتاليين 20 و21 يناير.
بدأت فعاليات اليوم الأول للتأبين بمخاطبات داخل كلية الهندسة وتحرك موكب من طلاب الكلية الى المحكمة مطالباً بالقصاص ومنها الى منزل الشهيد الباشمهندس طارق أحمد علي عبد الجليل، وواصل الموكب مسيرتة لإفتتاح شارع الشهيد طارق احمد وشرف الافتتاح أسرة الشهيد وعميد كلية الهندسة دكتور اسامة المرضي وعميد شؤون الطلاب جعفر الفحل، وعدد مقدر من مواطني مدينة عطبرة.
قص شريط إفتتاح شارع الشهيد صلاح أحمد صلاح ابن اخت الشهيد، الجدير بالذكر ان الشارع أحد الشوارع الرئيسية بمدينة عطبرة حيث يربط شمالها بجنوبها ويمتد من الميناء البري الي نهاية حي المطار وله خصوصية اذ كان الموقع الرئيسي للحراك في ديسمبر، ويقع به دار حزب المؤتمر الوطني المحروق بواسطة المتظاهرين في 19ديسمبر.
تحدثت خلال الفعالية والدة الشهيد نعمات عبدالوهاب وممثل الطلاب عثمان تاج السر وإختتمت الفعالية بوقفة حداد عند نقطة سقوط الشهيد.
إستمرت الفعاليات في اليوم الثاني داخل كلية الهندسة والتقنية باصطفاف طلابها بممر شرفي للضيوف واسر الشهداء والتوجه لإفتتاح قاعة الشهيد /طارق احمد وهي ثاني أكبر قاعة في الكلية.
تقديراً لدور الشهيد في المجال الرياضي تم تدشين دورة الشهيد طارق الرياضية التي تجرى بين مستويات الكلية الخمس في مناشط كرة القدم، وكرة الطائرة، والتنس، والبلياردو، والبلي اشتيشن والشطرنج.
تواصلت فقرات التأبين بعمل برنامج ثقافي يحتوي على المسرح والشعر الثوري، وعرف فيلم توثيقي للثورة، وأغاني ثورية من كورال كلية الهندسة وفيلم توثيقي ايضاً لحياة الشهيد طارق، وكلمة اسرة الشهيد طارق ووالد الشهيد عبدالسلام كشة وعميد كلية الهندسة وعميد شؤون الطلاب وممثل تجمع المحامين الديمقراطيين وممثل الطلاب وتكريم لأسر الشهداء وعدد من الشخصيات التي ساهمت في التابين وطلاب كلية الهندسة المصابين خلال احداث ثورة ديسمبر.
أطلقت أيضاً خلال الفعالية مبادرة عنبر الشهيد طارق احمد بمستشفى عطبرة لروح الشهيد.
إحتوت الفعالية ايضاً على معرض لصور شهداء ثورة ديسمبر ومعرض للرسم تجسد أحداث الثورة.
شملت الفعالية ايضاً حملة تبرع بالدم بالتعاون مع منظمة شارع الحوادث عطبرة حملت اسم من دمنا لروح طارق.
وشرف التأبين كل من والد الشهيد عبدالسلام كشة الاستاذ كشة واسر شهداء عطبرة وممثل تجمع المهنيين بنهر النيل ياسر الفاضلابي ومدير الجامعة بروفسور الهام شريف وعمداء كليات وادي النيل على راسهم اسامة محمد المرضي عميد كلية الهندسة، عميد شؤون الطلاب حاتم الفحل، والأستاذ عبدالماجد عيدروس عضو تجمع المحاميين، والحرية والتغيير وموكب طلاب مدرسة القومية وعدد من خريجي كلية الهندسة.
وأختتمت الفعالية بمباراة ودية بين منتخب كلية الهندسة ونادي الشرقي الرياضي بإستاد عطبرة إنتهت بفوز منتخب هندسة بالركلات الترجيحية الجدير أن الشهيد كان لاعباً بالفريقين.