رصد الحراك الثوري (الخميس 28مارس

رصد الحراك الثوري (الخميس 28مارس)

تقرير: مهادن الزعيم

✵ الليلة موكب #الحياة_للاطفال في العاصمة والولايات حسب جدول قوى الحرية والتغيير، وشهد الجدول تغيير طفيف في زمن المواكب حيث تنطلق مواكب الولايات في الساعة 1 ظهرا ومواكب العاصمة في الساعة الثالثة والرابعة عصرا …..
✵ وكانت ضربة البداية من الولايات حيث خرج موكب من سوق كريمة بمدينة #الابيض بشمال كردفان عند الساعة الواحدة ظهرا وهتف المتظاهرون مطالبين باسقاط النظام وانطلق موكب اخر من السوق الكبير بذات المدينة بحشود كبيرة وهتفوا باسقاط النظام …..
✵ موكب قوي خرج من مدينة #النهود بولاية غرب كردفان شارك فيه المئات من الثوار وهتفوا بشعارات الحرية والعدالة وطالبوا باسقاط النظام …..
✵ من ولاية شمال دارفور خرج المتظاهرون بموكب ضخم من #فاشر_السطان ظهر اليوم بحشود كبيرة رددت شعارت تطالب باسقاط النظام ..
✵ من ولاية الجزيرة خرج الموكب من السوق الكبير في مدينة #مدني بحشود ضخمة وهتافات قوية تطالب باسقاط النظام …
✵ انطلقت مظاهرات كبيرة بولاية الجزيرة ظهر اليوم في قرى (النوبة الحلاويين والطالباب وام تريبات والمحيريبا) تطالب باسقاط النظام وقام ثوار النوبة باغلاق شارع (مدني الخرطوم) لبعض الوقت …….
✵ في الخرطوم وقبل الزمن المحدد بساعتين فاجأ ثوار #الشجرة الحماداب الجميع عندما خرج موكبهم قبل الزمن المعلن بهتافات قوية وحشود كبيرة تطالب برحيل النظام …..
✵ ثوار #امبدة واصلوا في صنع المفاجآت والليلة كتموها بموكب كبير خرج من السوق الشعبي في الزمن المحدد بالضبط (الرابعة عصرا) وهتفوا باسقاط النظام مع انو قوات النظام كانت منتظراهم في سوق ليبيا ….
✵ ثوار #الدروشاب نسقوا مع بعض (شمال وجنوب) وشكلوا موكب كبير انطلق عصر اليوم ينادي باسقاط النظام …
✵ ثوار #جبرة عملوا موكب كبير بحشود ضخمة، انطلق الساعة الثالثة ظهرا ردد فيه المتظاهرون شعارات تطالب باسقاط النظام …
✵ ثوار احيا۽ امدرمان القديمة في البداية ترسوا كل شوارع (ودنوباوي وابوروف) التزموا بالزمن المحدد بالضبط (عساكر بس) وهتفوا باسقاط النظام في الرابعة من عصر اليوم بحشود كبيرة اجتمعت في ودنوباوي وهو من اضخم المواكب التي انطلقت اليوم كما خرجت مظاهرة كبيرة من #ابوروف في ذات اللحظة…….
✵ شهدت احيا۽ (المزاد وحلفاية الملوك والشعبية والدناقلة وكافوري وشمبات) مظاهرات كبيرة ظهر اليوم (اي ناس في منطقتهم) تطالب باسقاط النظام شارك فيها عدد كبير من الثوار وطافت شوارع الاحيا۽ المذكورة اعلاه ….
✵ ناس #الكلاكلة بعد م طلعوا من (اللفة وصنقعت وابو آدم) بمواكب ضخمة وحشود كبيرة عملوا موكب آخر مشترك قوي جدا وهتفوا باسقاط النظام …..
✵ شهدت مناطق (بري والمعمورة وتقاطع شارع الستين مع الشرقي ولفة جوبا) مظاهرات قوية عصر اليوم بحشود معقولة وهتافات تطالب باسقاط النظام …
✵ مناطق #الاسكان71 و #الفتيحاب مربع11 #الفردوس مربع 13 شهدت مظاهرات كبيرة هتف فيها المتظاهرون باسقاط النظام …
✵ #الصحافة و #العشرة رغم الطوق الامني المفروض عليهما منذ الصباح الا ان ثوارها تمكنوا من الهتاف في الشارع ظهر اليوم وطالبوا باسقاط النظام …
✵ #بورتسودان التي حاول النظام كثيرا خنق الثورة فيها بالقبضة الامنية خرج ثوارها عصر اليوم في مظاهرة كبيرة من السوق وهتفوا باسقاط النظام …
✵ من ولاية شمال كردفان خرج مواطني مدينة #بارا في موكب ضخم ظهر اليوم هتفوا فيه باسقاط النظام رغم القمع الذي قابلتهم به قوات النظام ….
✵ من #كسلا خرجت مظاهرة كبيرة من السواقي الجنوبية ظهر اليوم رفع فيها المتظاهرون لافتات تطالب باسقاط النظام …
✵ عصرا خرج ثوار حي القلعة بمدينة #سنار في مظاهرة كبيرة تطالب باسقاط النظام …..
✵ من قرية #دونتاي بذات الولاية خرجت مظاهرة كبيرة ظهر اليوم تطالب باسقاط النظام …
✵ كل المظاهرات والمواكب التي خرجت اليوم في العاصمة والولايات واجهت القمع والبطش من قوات النظام وهناك عدد من الاصابات (منها اصابة بقطع في اليد لثائر في ودنوباوي واصابة لوالدة الشهيد هزاع) في انتظار تقرير لجنة الاطبا۽ لمعرفة حجمها ……
✵ من الملاحظ في مواكب اليوم خروج مظاهرات ومواكب قوية من الولايات ……
✵ ملحق مع التقرير صور وفيديوهات لمواكب ومظاهرات اليوم 28 مارس ….

#الثورة_مستمرة
#موكب28مارس
#تسقط_بس