تجمع أساتذة الجامعات والمعاهد العليا يطالب بحل حزب المؤتمر الوطني

تجمع أساتذة الجامعات والمعاهد العليا يطالب بحل حزب المؤتمر الوطني

“الهدف”: الخرطوم

أكد التجمع الديمقراطي لأساتذة الجامعات والمعاهد العليا السودانية أن حل حزب المؤتمر الوطني بات ضرورة قصوى ذلك على خلفية اعتداء طلاب المؤتمر الوطني ظهر اليوم على طلاب وطالبات جامعة الزعيم الأزهري ببحري مؤكداً في ذات الوقت في بيان له تحصلت “الهدف” على نسخة منه أن استقرار الجامعات رهين التغيير الشامل في الجامعات بإزالة كل منسوبي النظام البائد وحزبه المحلول.

فيما يلي تورد “الهدف” نص بيان التجمع الديمقراطي لأساتذة الجامعات والمعاهد العليا السودانية:

بسم الله الرحمن الرحيم
التجمع الديمقراطي لأساتذة الجامعات والمعاهد العليا السودانية

بيان حول أحداث جامعة الزعيم الأزهري.

فجع شعبنا صبيحة اليوم بهجوم غادر بالسيخ والسواطير على طلابه العزل في مستهل اسئناف الدراسة بتلك الجامعات وعلى أعتاب استئنافها بكل الجامعات.
شعبنا الثائر:
إن الهجوم الذي وقع على طلابنا الأحرار يؤكد سعي بعض الجهات لنسف الاستقرار المأمول في الجامعات وغايته الأولى والأخيرة إرهاب الطلاب داخل الجامعات وحرمانهم من ثمرة الحرية التي سقوها بالدم واقتطفوها من بين الأشواك.
السادة أعضاء مجلس السيادة.
السيد رئيس مجلس الوزراء:

إن حل حزب المؤتمر الوطني لم يعد مجرد مطلب بل بات ضرورة قصوى فهاهو قطاع طلابه يحشد منسوبيه ويخطط لهذه الجريمة وينجح في نقل مليشيات طلابه وسلاحهم من أماكن عديدة. فلابد من حل هذا الحزب وإغلاق كافة دور قطاع طلابه. ولابد من حل واجهات قطاع الطلاب التي تشكل إمبراطورية متعددة الاذرع منها صندوق رعاية الطلاب والمركز القومي للإنتاج الإعلامي ومركز تدريب الشباب والطلاب والنشاط الطلابي والاتحاد العام للطلاب السودانيين وكافة اتحادات الجامعات والثانويات وجمعية القرآن الكريم ورابطة الفكر الإسلامي. وغيرها من واجهات الإرهاب التي وجب حلها واستلام مقارها حفاظا على أمن الطلاب والمواطنين.
الزملاء المناضلون الأساتذة الثوار:
إن استقرار الجامعات رهين التغيير الشامل في الجامعات بإزالة كل منسوبي النظام الساقط والحزب المحلول ولن يتحقق ذلك دون تمسككم بهذا التغيير وان يكون شاملاً بكل المواقع الإدارية بالأقسام والكليات والجامعات التي تشكل دعما لطلاب الحزب البائد.
ثوار شعبنا الأبطال:
نناشدكم جميعا بالوقوف مع جرحى هذه الأحداث المؤسفة وبالمشاركة في حماية الجامعات من الجماعات المتفلتة. سائلين الله عز وجل الشفاء لكل الطلاب الجرحى.
التجمع الديموقراطي لأساتذة الجامعات والمعاهد العليا السودانية.
20 أكتوبر 2019