بيان مهم من تجمع شباب خشم القربة و لجان المقاومة بالمدينة

بيان مهم من تجمع شباب خشم القربة و لجان المقاومة بالمدينة

المواطنين الشرفاء بمدينة خشم القربة وريفها

لقد تابعتم ما جرى في خشم القربة من تعذيب للمعتقلين بالمدينة والذي أدى إلى استشهاد الأستاذ أحمد الخير رحمة الله عليه . وتابعتم محاولة الأجهزة الأمنية التملص من ارتكاب الجريمة بالإشارة إلى أنه تسمم ،و اعتقال أصحاب المطاعم وكانت محاولة فاشلة من قبل جهاز الأمن في إخراج سيناريو لا يمكن أن يمر على إنسان خشم القربة والوطن الأبي،وبالفعل لم يمر . إن إقرار أجهزة النظام الأمنية مؤخرا بما حدث من تعذيب أدى إلى استشهاد الأستاذ أحمد الخير ، يؤكد أن المسؤولية تقع على جهاز الأمن ،وشرطة الولاية وحكومة الولاية بمحاولة إخفاء الجريمة المعلومة لديهم و بالتالي هذا الإقرار قد حرر شهادة تفيد أن جهاز الأمن والشرطة وحكومة الولاية يفتقدان إلى المصداقية.

جماهير خشم القربة الوفية

إن موقف المعلمين والطلاب باعتصامهم عن الدراسة والعمل وصمودهم تجاه القضية كان له الأثر البالغ في تركيع أجهزة النظام القمعية في أن تعترف بجريمتها النكراء .
وإن خروج خشم القربة في مظاهرات هادرة شعارها كلنا أحمد أرغمت نظام الإنقاذ المستبد أن يعجل بإطلاق سراح المعتقلين وأصحاب المطاعم الذين اتهمتهم اجهزة الامن زورا بتسميم أفراد الأمن والمعتقلين دون تقديم أحد لمحاكمة،مما يؤكد أن نظام الإنقاذ اعتاد على تجريم الأبرياء
كما إننا نحمل جهاز الأمن مسؤولية الحالة الصحية البدنية والنفسية التي يعاني منها المفرج عنهم جميعا،وبصفة خاصة مسؤولية من هم في مستشفى رويال كير( عبدالله سعدوك،مصطفى كرش) و مستشفى فضيل( الطيب كبسون) وكمال قمش،وامجد بريقع. و ظللنا نتابع وبدقة من يقومونا بالتواصل مع الأجهزة الأمنية لتزويدها بمعلومات عن الشرفاء.
إننا نحذر من هذا العمل الخبيث و مجتمعنا في خشم القربة قادر على حسمهم قبل عدالة الثورة.

جماهير خشم القربة الأبية

إن الاعتصامات، والوقفات الاحتجاجية،والمظاهرات في الأوقات المختلفة، وكل الوسائل السلمية هي الطريقة المثلى التي توصلنا إلى المجرمين وتضمن تنفيذه القصاص عليهم،كما أنها تضع حدا لنظام الإنقاذ المستبد باقتلاعه من جذوره وإقامة البديل الوطني الديمقراطي الذي يكفل الحريات و يصونها كما توافقت عليه قوي إعلان الحرية و التغيير مع تجمع المهنيين السودانيين.

نناشد كل المواطنين للانخراط في مظاهرة الجمعة والدخول في اعتصام إلى أن تتحقق مطالب المعلمين والمواطنين بمدينة خشم القربة،ومطالب الشعب السوداني التي تمثلت في شعاراته التي مهرها شهداء النضال الوطني في ثورتكم المستمرة

الرحمة والمغفرة للشهيد أحمدالخير،ولشهداء ثورة 19 ديسمبر2019م

عاجل الشفاء للجرحى
ونطالب بإطلاق سراح المعتقلين في كل شبر من وطننا الأبي

دمتم ودامت نضالات الشعب السوداني نحو الحرية و السلام والعدالة
14 فبراير2019م

#تسقط_بس