بيان لجان مقاومة صالحة

بيان لجان مقاومة صالحة

توضيح ما حدث مع لجان مقاومة صالحة

بالأمس قامت لجنة مقاومة صالحة القيعة و بعد تتبع و مراقبة بالقبض علي احد أصاحب المخابز(المشهورين و من اصحاب النفوذ ) متلبس في عملية تهريب الخبز و بيعة بسعر مخالف للقوانين و بناءا علي ذلك قامت لجنة مقاومة صالحة القيعة و علي حسب توجيهات وزارة الصناعة بتبليغ الشرطة و المباحث و من ثم إلقاء القبض على صاحب المخبز و الذهاب به الي القسم الأوسط ام درمان ، و قد تقرر عقد محكمة الطوارئ في صباح اليوم ، و بفعل تمت المحاكمة و تم فرض غرامة مالية علي المتهم بمبلغ 45 ألف جنية .
و قد تفاجئنا بعد نهاية المحكمة بقيام أحد أفراد الشرطة بتدوين بلاغ بالرقم (760\2020) في مواجهة لجنة مقاومة صالحة القيعة بتهمة معارضته في العمل .
و في صباح اليوم تم القبض علي عدد خمسة أفراد من اللجنة و تم ضعهم في الحبس.
و من ثم قام التحالف الديمقراطي للمحاميين السودانيين ممثل في شخص الاخ المحامي معتصم نقطة و المحامي أبوبكر محمد و المحامي نصر الدين ادروب و الاستاذ غياث و المحامي يحيى محمد علي مشكورين بعمل الإجراءات القانونية اللازمة و تصديق الضمانة العادية و حاليا تم الإفراج عنهم علي حين المثول أمام المحكمة
.
نحن في لجان مقاومة صالحة المركزية إذ ندين هذا التربص باللجان و من هنا اذ ندق ناقوس الخطر بأن مثل هذة التصرفات تشكل خطر حقيقي علي لجان المقاومة و الفترة الانتقالية عموما . و نعلن عدم التعامل مع شرطة قسم 50 و نطالب وزارة الداخلية و وزارة الصناعة بالتدخل و حسم تفلتات الشرطة عموما و شرطة قسم 50 علي وجه الخصوص و حماية لجان المقاومة من مثل هذه الانتهاكات.
و نطالب بفرض هيبة حكومة الثورة و إنزال القانون الي ارض الواقع و متابعة تطبيقه و فرض آلية منع تهريب الوقود و الدقيق علي الجميع و حماية لجان المقاومة بصورة رسمية أو سوف نضطر الي إيقاف عملية المراقبة للحفاظ علي ارواحنا و كرامتنا من الانتهاكات.
مع العلم بأن هذه الانتهاكات ليست الأولي و في يوم الجمعة الماضية الموافق 14فبراير قد تم التعدي علي أفراد لجنة مقاومة صالحة مربع 50 من قبل أفراد نفس قسم الشرطة(قسم 50 ) و ذلك علي خلفية حضور بعض أفراد الشرطة بمحاولة إدخال سياراتهم الخاصة و مواترهم عكس حركة صف الوقود و تعبئة باغات البلاستيك و مخالفة توجيه حكومة الثورة و عندما حاول أعضاء اللجنة تنظيم الصف و معالجة الأمر تم الاعتداء عليهم بالضرب و التهديد بالاعتقال و قد صرح مدير القسم بعدم اعترافه بلجان المقاومة.