بيان تنسيقية لجان المقاومة الفاشر

بسم الله الرحمن الرحيم
تنسيقية لجان المقاومة _الفاشر
حرية.. سلام.. وعداله
التاريخ
١٧_٢_٢٠٢٠

بيان مهم
حول (تعديات محلية الفاشر على مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة)

واصلت محلية الفاشر تعدياتها على مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة بطرق عديدة منذ سقوط نظام الثلاثون من يونيو ١٩٨٩.
وذلك بمماطلتها في إيقاف عمل وحل النقابات والاتحادات المحلولة سلفاً وفق قرار (لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد بتاريخ ٢_يناير ٢٠٢٠) القاضي بوقف عمل وحل النقابات والاتحادات وتكوين لجان تسيرية لهذه النقابات، وعلى رأسها (اتحاد أصحاب المخابز) الذي ظل اللاعب الأساسي في أزمة الخبز الحالية بالمدينة، فقامت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر بالإشراف على حل الاتحاد القديم و تكوين لجنة تسيرية من شرفاء أصحاب المخابز باختيار جمعيتهم العمومية، ولكن لاقته المحلية بالرفض والمراوغة وعدم التعامل مع اللجنة الجديدة بل ومواصلة التعامل مع الاتحاد المحلول. في تعدٍ سافر على مكتسبات ثورتنا المجيدة.
و ازدادت هذه الانتهاكات بتحكم المحلية في اليه توزيع الدقيق وتوزيع الحصص على المخابز بصورة غير عادلة وفق جدولة الاتحاد المحلول.
بناءً على هذا نحن في تنسيقية لجان مقاومة الفاشر جلسنا عده مرات مع المحلية ومديرها التنفيذي بأسلوب حضاري ولكن لم يعو الدرس، فعليه نرسل هذه الرسائل :
١_ على المحلية تجميد وحجز جميع أصول واختام اتحاد المخابز المحلول وتسليم الاختام والمقر للجنة التسيرية تحت إشراف التنسيقية ولجنة قانونية.
٢_ على حكومة الولاية حل اليه توزيع الدقيق وتكوين اليه جديدة تكون تحت مسؤولية وزارة المالية وإشراف تنسيقية لجان المقاومة كما الحال في كل ولايات السودان.
وننوه انه اذا لم يتم تنفيذ هذه الإجراءات خلال ٤٨ ساعة من تاريخ هذا البيان سيتم التصعيد الثوري من قبلنا، والشوارع لاتخون.

نقاوم ولا نساوم
اعلام التنسيقية