بيان تجمع المهنيين السودانيين 5فبراير

بيان مشترك

هواك مد الأفق جواي..

رسم قامة الشمس أطول

أيها الوطن البراح، تسلحنا اليوم بالسلمية في كفاحنا، ولن نعود ولن نخذل الشعب حتى يضع الظالم السلاح، ويستسلم لغضبة الجماهير التي صدحت في كل مكان لهذا الوطن وأعلنت له حُباً: معاك يبقى الزمن حاضر.

خرجت اليوم جموع المهنيين والأجسام المطلبية والخريجين، وانضمت من بعد حشود الاعتصامات في الخرطوم والجزيرة لتقول للفجرة: إنا هنا باقون وهذه الأرض لنا، وسنحفر بأظافرنا في وجه القبح ونرسم بالدموع وبالدماء صروح الجمال.

لن يثنينا الرصاص عن المضي في درب الحق والثورة، وسندقُّ الصخر وننحته كلما اعترض موجنا، فأصعب الدروب أجملها وأحلاها للوصول.

نحن بجميع فئاتنا وأجسامنا وتجمعاتنا واتجاهاتنا تماماً كما النيل، بروافده، فروعه، وتعرجاته، لكنه حتماً وفي لحظة ما سيستقيم في جدول واحد هادر نحو المصب والهدف الذي لابد بالغه مهما طال المسير؛ تراجعنا بالأمس خطوة، ولكننا عوضناها خطوات اليوم في ثباتٍ وشمم.

هكذا كان اليوم، لم يخلف الوعد فيه أحد..لم يفشل أحد، إلا الزُنماء، وما الزُنماء إلا قوم يقتلون ويعذبون ويغتصبون فهم بذلك غرباء، فهذه أرض السماحة لا مستنقع القباحة.

دعوتنا لازالت مفتوحة، لكل من صحي ضميره، ولكل من أراد الالتحاق بالركب، فالمكان فسيح، والظلم ليلته قصيرة، والثورة كما الحرية للجميع والحساب قسمٌ وميثاق.

يوم غدٍ تتواصل المظاهرات الليلية، وخميسنا سيكون مع موكب (المعتقلات والتعذيب) إعزازاً للشهداء والجرحى وتضامناً مع المعتقلات والمعتقلين، والرسالة فيه للنظام أن لا مكان لك بيننا..فارحل.
– ثورتنا من أجل إيقاف الحرب وعودة النازحين واللاجئين لحياتهم.

القوى الموقعة على إعلان الحرية والتغيير
٥ فبراير ٢٠١٩م

#مدن_السودان_تنتفض
#موكب6فبراير
#موكب7فبراير