البؤساء ينصحون والتعساء يرتجفون

البؤساء ينصحون للتعساء يرتجفون

بقلم: عبد الرحمن نورالدائم

في تموز الماضي، أُبْغِرَتْ مِنَ الْقَوْلِ الْعَظِيمِ الَّذِي فِي أَجْلِ الْعَالِجِينَ قوتا ومحمد عمر وعصام) وعدم التأثُر بكتاباتهم ومحابة مجاراتهم أو الإشادة بهم لخطورة كل ذلك على مستقبله حسب توهمهم ……. الخ من التهريج والهذيان والمواعظ السطحية والنصائح المبتذلة متناسين ومتجاهلين ، على ما يبدو ، أن أمثالوم الشباب الذين يتعمدون استصغارهم أمام الذين يحسبونهم كبار ، ه في واقع الأمر أرجح عقلا وارفع مستوى واسمى مقاما وصواب رأيا من كل كبارهم.
ولا ندري من ماذا يتخوف؟ هل من مواقفنا hard والمناوئة للنظامهم المتهالك هذا؟ وماهي الخطورة التي تشكلها تلك المواقول على مستقبل الشباب حتى ترتجفون وتتباكون عليهم؟ ومتى كنتم صادقون وحريصون على مستقبل الشباب؟ ولماذا كل هذا الانتفاخ وملء الأفق بالاوهام؟ وهل رسالتنا الخالدة المتمثلة في تبصير الرأي العام وقدليكاطات مدعاة لتخويف الشباب وتهديد لمستقبلهم؟ وهل فضح مظاهر الفساد ومتابعة المفسدين ودك أوكارهم وهت عروشهم ، كما فعل المناضل الجسور محمد عمر ، حفاظاً وحمايةً لمكتسبات الشباب والمواطنين ، مدعاة للإشادة والاعتزاز أم سبباً للاستياء والتوجس والارتجاف ؟؟
وهؤلاء السذج بمخقفهم الجديدة قبل أن يشرعوا في ذلك قبل أربعة سنوات عندما أجمعوا على إبعادنا دون إشراقه في أي عمل عام (شخصي الضعيف والمناظل محمد عمر) بدعوى شيخوختنا كما أدعوا ، و حينها تصدى لهم أحد الشباب متسائلاً إذا كانا قد بلغا من العمر عتياً ، كما تزعمون ، إلا أن عطائهما ما زال مستمرافضهما واضحة ، فماهي مساهماتكم أنتم صغار السن؟
واسم القسمة والابتعاد عن الوطن، ظل محمد عمر قبل أن يعتذر عن ذلك، لكنه قد يتأقلم مع … .
اما عصام قيسان، الذي تجتهدون حداً من عند أنفسكم أن تنتهك من مسيرته النضالية ، فيكفيه فخراً الجائزة الأدبية العالمية للرواية (اموشي) وسلسلة (طريق الجحيم الى جنة قيسان) التي قادت الى رفع الحصار الجائر عن قيسان صيف هذا العام 2018 م ومجاهداته في العمل الطوعي والانساني: (قافلة كلنا قيم نوفمبر 2015 م) ومقاومته الباسلة لأي أشكال الاستهداف الذي ظل يعرف له ومازال حتى الآن.
إن محاولات تخويف الشباب من مجرد الإعراب عن إعجابهم بالقصاص، لا يرحمونك، لا يرحمونك، لا يرحمونك، لكنهم يكرهونهم.
والله الموفق والمستعان.

1/10/2018 م

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.