مؤشر الحراك الشعبي في نوفمبر

مؤشر الحراك الشعبي في نوفمبر:

البعث والجماهير الثائرة يتأهبون للانتفاضة في نوفمبر

شهد شهر نوفمبر حراك جماهيري، حيث قامت تنظيمات البعث بتزين جدران شرق النيل، من خلال فعالية حملت شعارات توكد على رفض المصالحة مع النظام، وتدعوا الجماهير الى الانتفاضة.

ايضا شهد نوفمبر اصدار بيان لتجمع العمال الحرفيين الديمقراطين إلى جماهير العمال الكادحين من أبناء شعبنا.
حيث اكد البيان على ان النظام مارس التنكيل على قطاع العمال والحرفين، نتيجة السياسية الاقتصادية التي ظل يمارسها النظام طوال ٢٩ عام منذ مجيئة للسلطة.
ودعا البيان الى ان يكون للعمال دور في إسماع صوتهم الدواي الى النظام، واستعادة دور العمال فى صناعة القرار السياسي وفي صنع مستقبل البلاد.
كما دعا البيان الى وحدة العمال والحركة العمالية، وإعادة تنظيم أنفسهم فى مواجهة قيادة العمال المزيفة التى تخدم النظام على حساب مصالح العمال المهنية والمطلبية، العمل بشكل موحد منظم لاستعادة النقابات لتمثل العمال ولتدافع عن قضاياهم المشروعة.
وفي ختام البيان دعا العمال الى
التغيير والثورة بأعتبارهم ا يمثلون قادة الثورة وطليعتها.

ايضا في نوفمبر نفذت تنظيمات حزب البعث العربي الاشتراكي في كل من الخرطوم وبحري فعاليات كتابة على الجدران نددت فيها بالغلاء ورفض كل خيارات المصالحة المطروحة، وطالبت الشعارات باسقاط النظام عبر الانتفاضة الشعبية.

كما قامت تنظيمات البعث بأم درمان بتنفذ فعالية الكتابة على الحائط، في اطار فعاليات حوار البعث المستمر مع الشعب والتعبئة الشعبية لإسقاط نظام الحركة الإسلامية الاستبدادي.
وقد تم تنفيذ الفعالية في جادين، الصالحة والفتيحاب،ووسط ام درمان ،والثورات،وامبدات
وقد حملت الفعالية شعارات
توكد على رفض مصالحة النظام وتندد بالفساد والغلاء.
والدعوة للانتفاضة الشعبية،
والمطالبة برصف زلط جادين الذي يمثل مطلب شعبي للمواطنين.

وفي نوفمبر اقام اتحاد النساء الديمقراطي احتفالية بالمولد النبوي الشريف في منطقة جنوب امدرمان والريف الجنوبي – وحدة جادين، مساء الأحد 18 نوفمبر 2018، وقد شرف الحضور عدداً كبيراً من مواطني المنطقة من النساء والأطفال والرجال مع الحضور المتميز للمرأة التي ظلت تتفاعل وتدعم نداءت الاتحاد.
وألقت الأستاذة أميمة حسن آدم، كلمة الاتحاد ،كما قدم الشيخ الجليل بابكر، إمام مسجد الإخلاص الشكر لاتحاد النساء على هذه المبادرة غير المسبوقة من نساء المنطقة، وشكر الذين شاركوا بالتبرعات المالية من أجل إقامة هذا الاحتفال.
وقدم محاضرة قيمة عن معنى الاحتفال وأهميته في حياة المسلمين متحدثا عن حياة وصفات الرسول محمد بن عبدالله صل الله عليه وسلم.
ايضا كان للطلاب مشاركاتهم الفاعلة، حيث قدم عدد من الطالبات والطلاب مدائح نبوية وفقرات متنوعة.
وفي ختام الاحتفالية تحدث الأستاذ محمد أحمد الحبو محييا المرأة في كل مكان وخص بالتحية نساء التكامل جادين، تم الإعلان عن فتح فصل تقوية للطلاب الجالسين لامتحاني الأساس والشهادة السودانية مجانا هدية الاتحاد لإنسان المنطقة.

كما شهد شهر نوفمبر حراكا تصاعدت فعالياته في القطاع الطلابي في اطار حوار البعث مع الطلابي وبمختلف الوسائل من اجل الوصول الى تعبئة القطاع الطلابي باتجاه تصعيد تيار الانتفاضة بأعتبار انه قطاع يتصدر طلائع الجماهير المتحفزة نحو الانتفاضة.
فقد انتظمت فعاليات طلاب البعث بجامعة النيلين في حوار متواصل مع الطلاب بكل من كليات الاقتصاد واداب وتجارة شارك فيها عدد من المتحدثين باسم طلاب البعث، وقد وجدت الفعاليات التفاف واسع من الطلاب وتجاوبوا مع القضايا التي طرحها المتحدث عن مشاكل الطلاب والرسوم واكد ان حلها يمكن في اتحاد وطني من القوى الوطنية بالجامعة، واكد المتحدثين ان اي مصالحة مع النظام تعتبر بديل زائف لازمة حقيقية ولا تقدم حل، لرفع معاناة الجماهير وان اسقاط النظام وإقامة البديل الوطني الديمقراطي هو الخيار الوحيد لتحقيق تطلعات الطلاب والجماهير وللحفاظ على السودان موحدا ومزدهرا.

وفي جامعة الجزيرة كلية التربية بالحصاحيصا تحالف طلاب البعث مع زملائهم من القوى الوطنية وانتظموا في مخاطبات تطالب بأطلاق سراح بعض الطلاب المعتقلين واكدوا على رفضهم للاعتقال التعسفي مطالبين بحرية العمل السياسي.

فيما شهدت جامعة الخرطوم مجمع شمبات فعاليات متعددة تحت شعار البعث يحاور الطلاب تناول فيها المتحدثين الراهن الطلابي بكافة جوانبه كما تحدثو ايضا عن تعبئة الجماهير من اجل قطع الطريق على المصالحة مع النظام والتاكيد على ان خيار الجماهير هو اسقاط النظام واقامة البديل الوطني الديمقراطي.

ايضا شهد المجمع الغربي لجامعة السودان مسرحا لغعالية بوسترات تنادي بنبذ العنف الطلابي والعنف المضاد وتؤكد على ان القدس عاصمة فلسطين،
وفعالية اخرى تمثلت في منبر للحوار، تحدث فيها عدد من طلاب البعث بجامعة السودان، حيث حيا المتحدثين الطلاب ببداية العام الدراسي، وتهنئتهم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
كما احتوت الفعالية على طرح عدد من القضايا الطلابية والسياسية وتحدثو عن اشكالية تصاعد الرسوم الدراسية، وطالبوا بضرورة ان تقوم الدولة بواجباتها تجاه الطلاب، وتوفير التعليم المجاني والالزامي.
كما تحدثو ايضا عن المرتكزات الفكرية لحزب البعث والمتمثلة في الوحدة والحرية والاشتراكية، واختتمت بطرح القضايا الوطنية في السودان.
وقد تفاعل مع الفعالية عدد مقدر من الطلاب .

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.